أمسية تحسيسية حول الإعاقة بالرباط

تنظم الجمعية المغربية لمساندة الأشخاص ذوي التثلث الصبغي وجمعية "هاندي فيلم" أمسية تحسيسية حول الإعاقة يوم الخميس 12 يناير المقبل بقاعة الفن السابع بالرباط. وأوضح بلاغ للجمعية المغربية، أنه سيتم خلال هذه الأمسية، التي تنظم بدعم من المركز السينمائي المغربي والمعهد الفرنسي، عرض فيلم (التثلث الصبغي 21 لو ديفي بيرو) لمخرجته ليزيت ماركوت.
ويروي الفيلم قصة ستة أشخاص حاملين لإعاقة ذهنية (التثلث الذهني) بقومون برفقة ستة مربين متخصصين ، تجربة تخرج عن المألوف من خلال قيامهم برحلة على الأقدام إلى قمة ماتشو بيتشو (بالبيرو) الذي يعلو بألفين كيلومتر على سطح البحر.
وخلال هذه التجربة، التي تتم في فضاء ساحر، يتم كل يوم قطع مراحل من الرحلة، وهو ما يؤشر على تحدي الصعاب وعلى التعاون وقوة الإرادة.
ويطرح الفيلم (90 دقيقة) من خلال هذه التجربة، التي تعد بمثابة دعوة للسفر في عالم مليء بالعطاء والتسامح والإنفتاح، معاني التحدي والتفوق والرغبة في تجاوز الذات.

وأضاف المصدر أنه سيعقب عرض الفيلم، الذي أنتجه كاي جون ديسولو وحاز على مجموعة من الجوائز التقديرية، نقاش عام ينشطه المربي المتخصص جون فرانسوا مارتان.

تعليقات

  1. bonne continuation je sui de taroudant est ce que je peux assister
    je suis enseignante specialise et je m occupe des trisomiques et jaimerai voir cette experience

    ردحذف
  2. Oui vous pouvez assister, cette soirée est ouverte au grand public. Vous pouvez également contacter les organisateurs à cet émail : handifilm@ymail.com

    ردحذف

إرسال تعليق