يوم دراسي حول الصحافة الالكترونية بالمغرب

تنظم وزارة الإتصال للمملكة المغربية يوما دراسيا حول الصحافة الإلكترونية بالمغرب يومه السبت 10 مارس 2012 .
و يأتي هذا اللقاء الذي يحتضنه المعهد العالي للإعلام و الإتصال، بالرباط في خضم مسلسل من الإجتماعات و الجلسات التواصلية و التشاورية المكثفة التي قابل خلالها السيد مصطفى الخلفي، وزير الإتصال و الناطق الرسمي باسم الحكومة، جميع الفعاليات و الأطر و الكفاءات و المؤسسات ذات الصلة بما فيها الفيدرالية المغربية لناشري الصحف و النقابة الوطنية للصحافة المغربية، من أجل المساهمة في تطوير المجتمع الإعلامي في المغرب.
ينطلق هذا اليوم الدراسي، الذي سيعرف ثلاث جلسات عامة، باستقبال المشاركين على الساعة 10:00 صباحا ليتم فتح الجلسة العامة الأولى على الساعة 10:15 بكلمة لكل من السيد وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، ممثل النقابة الوطنية للصحافة المغربية ثم رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.

و يتم خلال الجلسة العامة الثانية فتح نقاش عام حول واقع الصحافة الإلكترونية بالمغرب مقارنة بالتجارب الدولية للوقوف عند مكامن القوة و الضعف و كذلك مناقشة الحصيلة العامة للعمل الصحفي الإلكتروني.

و بعد استراحة الغداء، سيتم إعطاء الإنطلاقة لأشغال الجلسة الثالثة التي ستكون على شكل ورشات لمناقشة القضايا القانونية و التنظيمية و أخلاقيات المهنة و عدد من القضايا المتعلقة بالملكية الفكرية و التقنيات و الكفاءات و غيرها.

و في نهاية هذا اليوم الدراسي سيتم تقديم تقارير الأشغال و خلاصة الورشات في جلسة ختامية يتم خلالها مد الجسور نحو شراكة إيجابية و فعالة بين جميع المعنيين من أجل صحافة إلكترونية جادة و ملتزمة و مسؤولة.

للإتصال: مديرية الدراسات وتنمية وسائل الاتصال
مصلحة الصحافة
مدينة العرفان شارع علال الفاسي - الرباط
06/05340792الهاتف: 05/37678179 ـ

مراسلة المصلحة المختصة على البريد الإلكتروني التالي:
presse.electronique@mincom.gov.ma



تعليقات